بحث رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالحكيم التميمي أمس الأول في العاصمة البريطانية لندن سبل تطوير التعاون المشترك بين الهيئة جامعة كراون فيلد، والتعرف على فرص تبادل الخبرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين.

والتقى التميمي والوفد المرافق له مسؤولي الجامعة واطلع على الخدمات التي تقدمها والتجهيزات والمعدات وأحدث التقنيات في مجالات الطيران والطاقة البديلة والأعمال وطرق المواصلات، إلى جانب امتلاك الجامعة مطارا خاصا بها.

وتأتي الزيارة في إطار حرص الهيئة على بناء الشراكات مع الجهات العالمية المرموقة في مجال التدريب والتأهيل انطلاقا من رؤية الهيئة في توطين صناعة الطيران وتأهيل وتدريب الشباب السعودي للعمل في هذا القطاع، ضمن خطتها الاستراتيجية لتطوير الأكاديمية المملكة للطيران المدني.

وتناول الجانبان سبل التعاون في مجال سلامة وأمن وعمليات الطيران والعمل على تطوير برامج الأكاديمية المملكة للطيران المدني والاستفادة من الخبرات الأكاديمية والاستشارية بهدف تقديم برامج على مستوى عالمي.

يأتي ذلك في الوقت الذي حققت فيه الأكاديمية المملكة للطيران المدني أرقاما قياسية، إذ دربت ما يزيد على 5600 متدرب لهذا العام 2018، في مجال تشغيل المطارات وأمن الطيران والمراقبة الجوية.