الرئيسية / الاخبار السعودية / سياسي / وزير خارجية بريطانيا يرحب بتقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بشأن حادثة غاز الأعصاب بآمزبري

سياسي / وزير خارجية بريطانيا يرحب بتقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بشأن حادثة غاز الأعصاب بآمزبري

في المملكة العربية السعودية سياسي / وزير خارجية بريطانيا يرحب بتقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بشأن حادثة غاز الأعصاب بآمزبري، تناقل يومنا هذا خبر سياسي / وزير خارجية بريطانيا يرحب بتقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بشأن حادثة غاز الأعصاب بآمزبري.
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا سياسي / وزير خارجية بريطانيا يرحب بتقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بشأن حادثة غاز الأعصاب بآمزبري، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع وكالة الانباء الرسمية واس.
وتحدث موضوع سياسي / وزير خارجية بريطانيا يرحب بتقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بشأن حادثة غاز الأعصاب بآمزبري، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.


لندن 25 ذو الحجة 1439 هـ الموافق 05 سبتمبر 2018 م واس
رحب وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت، بتقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بشأن حادثة غاز الأعصاب في مدينة آمزبري، حيث أكد التقرير أن غاز الأعصاب الذي استخدم كان من نوع نوفيتشوك، وهو نفس النوع الذي استخدم في محاولة اغتيال سيرغي ويوليا سكريبال في وقت سابق من هذا العام.
وأوضح وفقاً لبيان نشرته الخارجية البريطانية أن الاستهتار الذي أظهرته روسيا بإدخالها غاز الأعصاب إلى المملكة المتحدة، واستخفافها الكامل بسلامة المواطنين، هو أمر مروّع وغير مسؤول.
كما أضاف الوزير البريطاني أن هذه الحادثة هي تذكير آخر بأهمية وقوف المجتمع الدولي صفاً واحداً للالتزام بالحظر العالمي على استخدامات الأسلحة الكيميائية كافة، ولضمان احترام النظام الدولي القائم على القوانين, بحيث نتمكن جميعاً من الحفاظ على سلامة مواطنينا.
// انتهى //
18:52ت م
0232


www.spa.gov.sa/1810785

مصدر الخبر : سياسي / وزير خارجية بريطانيا يرحب بتقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بشأن حادثة غاز الأعصاب بآمزبري : وكالة واس