الرئيسية / الاخبار السعودية / سياسي / باكستان تحتج على مقتل أحد مواطنيها بنيران القوات الهندية عبر الحدود

سياسي / باكستان تحتج على مقتل أحد مواطنيها بنيران القوات الهندية عبر الحدود

في المملكة العربية السعودية سياسي / باكستان تحتج على مقتل أحد مواطنيها بنيران القوات الهندية عبر الحدود، تناقل يومنا هذا خبر سياسي / باكستان تحتج على مقتل أحد مواطنيها بنيران القوات الهندية عبر الحدود.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا سياسي / باكستان تحتج على مقتل أحد مواطنيها بنيران القوات الهندية عبر الحدود، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع وكالة الانباء الرسمية واس.
وتحدث موضوع سياسي / باكستان تحتج على مقتل أحد مواطنيها بنيران القوات الهندية عبر الحدود، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.


إسلام آباد 25 ذو الحجة 1439 هـ الموافق 05 سبتمبر 2018 م واس
استدعت وزارة الخارجية الباكستانية يومنا هذا نائب السفير الهندي لدى إسلام آباد جي بي سينغ للاحتجاج على مقتل مواطن باكستاني بنيران أطلقتها القوات الهندية في وقت سابق على قرى باكستانية عبر الخط الفاصل بين شطري إقليم كشمير.
وأوضح بيان صادر عن الخارجية الباكستانية أنه تم إبلاغ الدبلوماسي الهندي استنكار باكستان الشديد إزاء انتهاك القوات الهندية اتفاقية وقف إطلاق النار وقصفها لقرى باكستانية بدون مبرر ما أدى إلى مقتل مواطن باكستاني.
كما أضاف البيان أن الاستهداف المتعمد للمناطق المأهولة بالسكان يعد أمراً غير مبرر ويتعارض مع حقوق الإنسان الدولية والقوانين الإنسانية، مشيرة إلى أن انتهاكات وقف إطلاق النار من قبل الهند تشكل تهديدا للأمن والسلام الإقليميين.
// انتهى //
18:00ت م
0213


www.spa.gov.sa/1810764

مصدر الخبر : سياسي / باكستان تحتج على مقتل أحد مواطنيها بنيران القوات الهندية عبر الحدود : وكالة واس