التخطي إلى المحتوى
صحيفة: عابثون يشوهون حدائق مكة

في السعوديه عابثون يشوهون حدائق مكة، تناقل يومنا هذا خبر عابثون يشوهون حدائق مكة.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا عابثون يشوهون حدائق مكة، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مكة السعوديه.
وتحدث موضوع عابثون يشوهون حدائق مكة، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

حول عابثون حدائق عامة في مكة المكرمة إلى مكان مشوه غير صالح للتنزه من خلال تكسير وإتلاف محتويات هذه الحدائق حتى جعلوها خارج الخدمة، مما دفع الأهالي لمطالبة أمانة العاصمة المقدسة بوضع كاميرات مراقبة، وعمل جولات ميدانية لضبط العابثين وإنزال العقوبات بحقهم.

واخبر خالد الأحمدي «إن الدولة صرفت مئات الملايين على إنشاء هذه المرافق العامة والخدمات وأماكن التنزه والترفيه، وما يؤسف له أن بعض هذه المبالغ تذهب أدراج الرياح مقابل استهتار وجهل وتخريب العابثين والمخربين لهذه المرافق، الذين يمارسون جميع أنواع العبث من التكسير والإهمال وترك المخلفات وتشويه هذه الأماكن بالكتابة وغيرها، لتتحول من بيئة جاذبة للناس إلى مكان طارد لا يستطيع أحد الجلوس فيه».

كما أضاف «يد العبث لم تقتصر على جهة معينة بل أصبحت في كل الاتجاهات بحيث قل ما تجد حديقة بكامل مرافقها لم تتعرض إلى العبث ولا التخريب، بل إن بعضها أصبح خارج الخدمة وخاصة تلك التي توجد داخل الأحياء الطرفية كونها بعيدة عن الرقابة».

ونبه حمدان السالمي إلى أن غياب الأنظمة والقوانين الصارمة جعلت هؤلاء العابثين يخربون الحدائق، ليس ذلك فحسب بل إنهم يكررون فعلتهم أينما ذهبوا وفي أي حديقة ينزلون بها فمن أمن العقاب أساء الأدب كما قيل.

ودعا إلى ضرورة التواصل مع عمد الأحياء وتفعيل دورهم من خلال تواصلهم مع الأهالي ورفع الوعي لدى أبنائهم من أجل الوصول إلى مجتمع واع يحافظ على الممتلكات العامة ويقدر أهميتها.

من جانبه لفت سلمان بخاري إلى أن الحدائق العامة ملك للجميع ويجب على المجتمع استشعار ذلك وتحمل مسؤوليته من خلال تضافر الجهود مع الدولة، بحيث تضع الجهات ذات العلاقة كاميرات مراقبة في الأماكن العامة والحدائق والمتنزهات، وكذلك تكليف مراقبين ميدانيين لعمل جولات مستمرة على هذه الأماكن، ويكون لديهم صلاحية تحرير مخالفات بحق المتجاوزين، حتى نستطيع في نهاية الأمر إيقاف العابثين الذين يتسببون في تحمل الأمانة والبلديات ملايين الريالات من أجل صيانتها وفي ذلك هدر للمال العام.

في المقابل تواصلت «مكة» مع المتحدث الرسمي لأمانة العاصمة المقدسة المهندس رائد سمرقندي من أجل التعليق حول الموضوع ولكنها لم تحصل على رد حتى إعداد التقرير.

مصدر الخبر : عابثون يشوهون حدائق مكة : صحيفة مكة