التخطي إلى المحتوى
سياسي / اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية : الإدارة الأمريكية تمارس اجراءات أحادية مخالفة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية

في السعوديه سياسي / اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية : الإدارة الأمريكية تمارس اجراءات أحادية مخالفة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، تناقل يومنا هذا خبر سياسي / اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية : الإدارة الأمريكية تمارس اجراءات أحادية مخالفة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا سياسي / اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية : الإدارة الأمريكية تمارس اجراءات أحادية مخالفة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع وكالة الانباء الرسمية واس.
وتحدث موضوع سياسي / اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية : الإدارة الأمريكية تمارس اجراءات أحادية مخالفة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.


رام الله 28 ربيع الأول 1440 هـ الموافق 6 ديسمبر 2018 م واس
أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، أن الإدارة الأمريكية وبعد مرور عام كامل على إعلانها القدس عاصمة للمحتل وكل ما قام به من ممارسات وإجراءات أحادية مخالفة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، لم تنشئ حقًا أو تؤسس لالتزام عبر تبنيها لرؤية نتنياهو للحل، الذي يطرحها منذ سنوات بعزل حل الدولتين وتشريع الاستيطان.
وأشار عريقات في حديث له يومنا هذا، إلى أن الإدارة الأمريكية تحاول تصفية القضية الفلسطينية وضرب المشروع الوطني كرجال أعمال ورجال عقارات عبر لي ذراع الشعب والقيادة الفلسطينية وممارسة الابتزاز والبلطجة.
وأوضح أن الادارة الأمريكية تعتقد بأنها تستطيع الحصول على القدس بالثمن الذي تريده لذلك قامت بقطع 844 مليون دولار عن الشعب الفلسطيني، مؤكدًا في هذا الاطار أن فلسطين والقدس ليستا للبيع ولن تكونا على الإطلاق.
ولفت أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الانتباه إلى أن الإدارة الأمريكية تعد العدة الآن لطرح فكرة نتنياهو، عن الدولة بنظامين وإبقاء الوضع على ما هو عليه وإسقاط ملف القدس واللاجئين والحدود ضمن صفقة القرن، مؤكدًا أن هذه الجهود مصيرها الفشل والزوال، ومن يريد تجفيف مستنقع الإرهاب في المنطقة عليه أن يبدأ بإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطين المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية.
وطالب عريقات، المحكمة الجنائية الدولية بأن يصدر مجلسها القضائي قرارًا بالتحقيق مع مسؤولي الاحتلال وخاصة فيما يتعلق بملف الاستيطان والعدوان على غزة والقدس إضافة إلى ملف الأسرى.
// انتهى //
14:48ت م
0115


www.spa.gov.sa/1850097

مصدر الخبر : سياسي / اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية : الإدارة الأمريكية تمارس اجراءات أحادية مخالفة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية : وكالة واس