أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار السعودية / سياسي / المفوض العام للأونروا يشيد بدعم دول الخليج العربي السخي للمنظمة

سياسي / المفوض العام للأونروا يشيد بدعم دول الخليج العربي السخي للمنظمة

في المملكة سياسي / المفوض العام للأونروا يشيد بدعم دول الخليج العربي السخي للمنظمة، تناقل يومنا هذا خبر سياسي / المفوض العام للأونروا يشيد بدعم دول الخليج العربي السخي للمنظمة.
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا سياسي / المفوض العام للأونروا يشيد بدعم دول الخليج العربي السخي للمنظمة، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع وكالة الانباء الرسمية واس.
وتحدث موضوع سياسي / المفوض العام للأونروا يشيد بدعم دول الخليج العربي السخي للمنظمة، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

الأمم المتحدة 23 ذو الحجة 1439 هـ الموافق 03 سبتمبر 2018 م واس

أكدت الأمم المتحدة يومنا هذا أن المفوض العام للأونروا بيير كراينبول أعرب عن أسفه وخيبة أمله إزاء القرار الأميركي الخاص بعدم تقديم أي تمويل إضافي للوكالة التي تعنى بإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين، مؤكداً رفضه وبلا تحفظ للنص المصاحب للقرار.

وفي رسالة مفتوحة للاجئي فلسطين وموظفي الأونروا، أكد كراينبول في تصريح له يومنا هذا بثقة وتصميم راسخ أن عمليات الأونروا ستستمر وأن الأونروا ستبقى.

كما أضاف “في صميم مهمتنا تقبع كرامة وحقوق مجتمع شديد الضيق وغير مستقر بشكل كبير”.

واخبر ” إن قرار التمويل من دولة واحدة، على الرغم أنها تاريخياً كانت الأكثر سخاء، لن يغير الطاقة والشغف اللذين تتعامل بهما الأونروا مع دورها ومسؤوليتها تجاه لاجئي فلسطين، ولن يؤدي سوى إلى تعزيز عزيمة الأونروا”، منوهاً بالتبرعات السخية التي قدمتها دول الخليج العربي.

كما أضاف ” إن الأونروا بحاجة ماسة إلى أكثر من 200 مليون دولار للتغلب على الأزمة المالية خلال العام الحالي”.

وتعتمد الأونروا على الدعم السخي من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والحكومات الإقليمية. تمثل هذه المصادر مجتمعة أكثر من 92 في المائة من المساهمات المالية للوكالة.

// انتهى //

22:43ت م

0216


www.spa.gov.sa/1807140

مصدر الخبر : سياسي / المفوض العام للأونروا يشيد بدعم دول الخليج العربي السخي للمنظمة : وكالة واس