الرئيسية / الاخبار السعودية / "هيئة المحامين" ترد على تعرض بعض المتدربات للتحرش في مكاتب المحاماة

"هيئة المحامين" ترد على تعرض بعض المتدربات للتحرش في مكاتب المحاماة

في "هيئة المحامين" ترد على تعرض بعض المتدربات للتحرش في مكاتب المحاماة، تناقل يومنا هذا خبر "هيئة المحامين" ترد على تعرض بعض المتدربات للتحرش في مكاتب المحاماة.
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا "هيئة المحامين" ترد على تعرض بعض المتدربات للتحرش في مكاتب المحاماة، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع ارقام السعوديه.
وتحدث موضوع "هيئة المحامين" ترد على تعرض بعض المتدربات للتحرش في مكاتب المحاماة، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

نفت الهيئة السعوديه للمحامين ما نقله برنامج “ياهلا” بشأن طلب جهات مسؤولة بوزارة العدل اللقاء بمسؤولي الهيئة؛ لمناقشة قضية معاناة المتدربات في مكاتب المحاماة، وتعرض بعضهن للاستغلال والتحرش.

وأكدت الهيئة عدم تسجيلها أي شكوى رسمية بواقعة تحرش ضد أي مكتب محاماة، فيما ورد إليها من شكاوى خلال عام 2017 وحتى الآن، منوهة إلى أن الأنظمة تحظر المساس بكل ما فيه الإساءة للبيئة العدلية، أو التشهير بأفرادها.

وأوضحت أن لديها منصة إلكترونية لتلقي الشكاوى ومعالجتها بسرية تامة مع حماية المبلغين، لافتة إلى أنها حريصة على تلقي ما يرد إليها من شكاوى وإجراء التحقيق اللازم حيالها.

وبيّنت الهيئة أنها تسعى للتنسيق مع جهات حكومية مختلفة؛ لتوفير بيئة عمل تتلاءم مع متطلبات التدريب القانوني، والعمل على إيجاد الحلول التي تكفل الموازنة بين حقوق المتدرب والمكاتب المتكفلة بتقديم التدريب.

وكانت محامية تحت التدريب قد اوضحت خلال لقاء تلفزيوني عن تعرض المحاميات المتدربات لمواقف غير أخلاقية من بعض المحامين الذين يعملن لديهم؛ لتصل في بعض الأحيان إلى حد التحرش بهن.

مصدر الخبر : "هيئة المحامين" ترد على تعرض بعض المتدربات للتحرش في مكاتب المحاماة : ارقام