أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار السعودية / سياسي / باكستان وأفغانستان تتفقان على مواصلة التعاون من أجل السلام

سياسي / باكستان وأفغانستان تتفقان على مواصلة التعاون من أجل السلام

في المملكة العربية السعودية سياسي / باكستان وأفغانستان تتفقان على مواصلة التعاون من أجل السلام، تناقل يومنا هذا خبر سياسي / باكستان وأفغانستان تتفقان على مواصلة التعاون من أجل السلام.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا سياسي / باكستان وأفغانستان تتفقان على مواصلة التعاون من أجل السلام، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع وكالة الانباء الرسمية واس.
وتحدث موضوع سياسي / باكستان وأفغانستان تتفقان على مواصلة التعاون من أجل السلام، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.


إسلام آباد 23 ذو الحجة 1439 هـ الموافق 03 سبتمبر 2018 م واس
اتفق وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي ونظيره الأفغاني صلاح الدين رباني على مواصلة التعاون والاتصال بين البلدين من أجل تحقيق السلام.
وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية الدكتور محمد فيصل، أن رباني أجرى اتصالاً هاتفياً يومنا هذا بقريشي وهنأه على تعيينه في منصب وزير الخارجية ووجه له دعوة لزيارة أفغانستان قريباً.
كما أضاف أن الجانبين بحثا خلال الاتصال مسألة إغلاق باكستان قنصليتها العامة في مدينة جلال آباد الأفغانية والأسباب التي دفعت إلى ذلك، مشيراً إلى أن وزير الخارجية الباكستاني طلب من نظيره الأفغاني توفير الحماية الأمنية اللازمة للقنصلية الباكستانية وللعاملين بها حتى يمكن استئناف العمل العادي للقنصلية في أقرب وقت ممكن.
وأكد وزير الخارجية الباكستاني أن السلام والازدهار بين البلدين مترابطان ويجب العمل سوياً لتحقيق سلام إقليمي دائم.
// انتهى //
20:35ت م
0195


www.spa.gov.sa/1807109

مصدر الخبر : سياسي / باكستان وأفغانستان تتفقان على مواصلة التعاون من أجل السلام : وكالة واس