أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار السعودية / مقترح برفع الحد الأدنى لرواتب المواطنين إلى 5 آلاف ريال أمام "الشورى"

مقترح برفع الحد الأدنى لرواتب المواطنين إلى 5 آلاف ريال أمام "الشورى"

في مقترح برفع الحد الأدنى لرواتب المواطنين إلى 5 آلاف ريال أمام "الشورى"، تناقل يومنا هذا خبر مقترح برفع الحد الأدنى لرواتب المواطنين إلى 5 آلاف ريال أمام "الشورى".
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا مقترح برفع الحد الأدنى لرواتب المواطنين إلى 5 آلاف ريال أمام "الشورى"، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع ارقام المملكة.
وتحدث موضوع مقترح برفع الحد الأدنى لرواتب المواطنين إلى 5 آلاف ريال أمام "الشورى"، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

ينتظر أن يناقش مجلس الشورى الثلاثاء بعد المقبل مقترحاً بتعديل الحد الأدنى لأجور المواطنين المسجلين في التأمينات الاجتماعية ليصبح 5 آلاف ريال.

وكان المقترح قُدم للمجلس، وفقاً لـ”عكاظ”، قبل 3 سنوات من قبل عضو المجلس الدكتور محمد آل ناجي، يقضي بتعديل الحد الأعلى الخاضع للاشتراك في نظام التأمينات الاجتماعية إلى 45 ألفاً شهرياً والحد الأدني إلى 5 آلاف ريال شهريا ومنح لائحة التأمينات الاجتماعية صلاحية تعديل الحد الأدنى الخاضع للاشتراك بعد مراجعة مستويات الأجور بين فترة وأخرى.

ويهدف التعديل لرفع الحد الأدنى للأجور وتوفير دخل ثابت للمتقاعد يقارب راتبه وللإسهام في تحقيق الرفاهية والأمن الاجتماعي والحد من الفقر.

مصدر الخبر : مقترح برفع الحد الأدنى لرواتب المواطنين إلى 5 آلاف ريال أمام "الشورى" : ارقام