الرئيسية / الاخبار السعودية / سياسي / المجلس الوزاري للإيغاد يبحث تنفيذ سلام جنوب السودان

سياسي / المجلس الوزاري للإيغاد يبحث تنفيذ سلام جنوب السودان

في المملكة سياسي / المجلس الوزاري للإيغاد يبحث تنفيذ سلام جنوب السودان، تناقل يومنا هذا خبر سياسي / المجلس الوزاري للإيغاد يبحث تنفيذ سلام جنوب السودان.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا سياسي / المجلس الوزاري للإيغاد يبحث تنفيذ سلام جنوب السودان، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع وكالة الانباء الرسمية واس.
وتحدث موضوع سياسي / المجلس الوزاري للإيغاد يبحث تنفيذ سلام جنوب السودان، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.


الخرطوم 09 ربيع الأول 1440 هـ الموافق 17 نوفمبر 2018 م واس
عقدت منظمة الإيغاد اجتماعًا طارئًا بأديس أبابا على مستوى مجلس الوزراء للتداول حول مسار تنفيذ اتفاقية السلام الخاصة بدولة جنوب السودان.
وأوضح وزير الخارجية السوداني الدكتور الدرديري محمد أحمد في تصريح صحفي: أن الإيغاد على المستوى الوزاري ثمنت الجهود المبذولة على الأرض خاصة فيما يلي حرص الأطراف على تنفيذ الاتفاقية ووقف إطلاق النار وإشاعة روح طيبة في دولة الجنوب تساعد على تنفيذ الاتفاق.
كما أضاف أن الاجتماع شدد على أهمية مضاعفة جهود الإيغاد الخاصة بإنفاذ بنود الاتفاقية الأخرى والتأكد من تنفيذ كل البنود في مواقيتها خاصة فيما يتعلق بالجوانب الامنية.
وبين أن اللقاء أمن على ضرورة تعزيز الترتيبات الخاصة بالفصل بين القوات وإيجاد قوات مشتركة تتمكن من تولي المهام الأمنية في جنوب السودان بعد انتهاء الفترة الانتقالية.
//انتهى//
01:09ت م
0132


www.spa.gov.sa/1842453

مصدر الخبر : سياسي / المجلس الوزاري للإيغاد يبحث تنفيذ سلام جنوب السودان : وكالة واس