التخطي إلى المحتوى
صحيفة: استمرار الأمطار على منطقة مكة.. وتحويل رحلات من الكويت للدمام

في المملكة العربية السعودية استمرار الأمطار على منطقة مكة.. وتحويل رحلات من الكويت للدمام، تناقل يومنا هذا خبر استمرار الأمطار على منطقة مكة.. وتحويل رحلات من الكويت للدمام.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا استمرار الأمطار على منطقة مكة.. وتحويل رحلات من الكويت للدمام، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مكة المملكة العربية السعودية.
وتحدث موضوع استمرار الأمطار على منطقة مكة.. وتحويل رحلات من الكويت للدمام، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة استمرار هطول الأمطار الرعدية على الرياض والقصيم والشرقية ومرتفعات مكة المكرمة والأجزاء الساحلية الجنوبية منها، فيما أدى تغير الأحوال الجوية أمس إلى تحويل وجهة 7 رحلات من مطار الكويت إلى الدمام.

إلى ذلك دعت المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة المواطنين والمقيمين، إلى أخذ الحيطة والحذر خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع، خاصة في ظل الأمطار التي شهدتها المنطقة.

ونبه نائب المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بالمنطقة المقدم محمد القرني الجميع إلى اختيار الأماكن الآمنة خلال التنزه وعدم الاقتراب من بطون الأودية والشعاب ومجاري السيول ‏والمرتفعات الخطرة، ومتابعة نشرات الإنذار الصادرة عن هيئة الأرصاد، والالتزام بتعليمات الدفاع المدني وما يصدر في حينه من تحذيرات.

من جهة أخرى تحدث نائب المدير العام لشؤون مطار الكويت الدولي فهد الوقيان، إنه جرى تحويل رحلات الطيران الآتية إلى الكويت إلى مطارات المنامة بالبحرين والدمام بالسعودية، نظرا لسوء الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد.

وطبقا لمعلومات حصلت عليها «مكة» من مطار الملك فهد الدولي فإن 7 رحلات قادمة من وجهات متعددة جرى تحويلها للهبوط في مطار الدمام، بدأت منذ فجر أمس وجميعها هبطت بالفعل، ولم يجدول هبوط رحلات أخرى حتى وقت تحرير هذا التقرير.

وأشارت المعلومات إلى أن تحويل الرحلات يأتي بناء على أقرب نقطة وصول للرحلة المراد تحويلها وجاهزية المطار لاستقبال الرحلات المحولة، كما يأتي نتيجة تنسيق مسبق بين سلطات الطيران في البلدين.

مصدر الخبر : استمرار الأمطار على منطقة مكة.. وتحويل رحلات من الكويت للدمام : صحيفة مكة