الرئيسية / الاخبار السعودية / سياسي / تريزا ماي: المجلس الأوروبي سيناقش إتفاق المغادرة نهاية الأسبوع القادم

سياسي / تريزا ماي: المجلس الأوروبي سيناقش إتفاق المغادرة نهاية الأسبوع القادم

في المملكة العربية السعودية سياسي / تريزا ماي: المجلس الأوروبي سيناقش إتفاق المغادرة نهاية الأسبوع القادم، تناقل يومنا هذا خبر سياسي / تريزا ماي: المجلس الأوروبي سيناقش إتفاق المغادرة نهاية الأسبوع القادم.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا سياسي / تريزا ماي: المجلس الأوروبي سيناقش إتفاق المغادرة نهاية الأسبوع القادم، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع وكالة الانباء الرسمية واس.
وتحدث موضوع سياسي / تريزا ماي: المجلس الأوروبي سيناقش إتفاق المغادرة نهاية الأسبوع القادم، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.


لندن 07 ربيع الأول 1440 هـ الموافق 15 نوفمبر 2018 م واس
أوضحت رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي أن المجلس الأوروبي سيناقش مسودة إتفاقية المغادرة التي توصل إليها المفاوضان أمس نهاية الأسبوع المقبل.
وأشارت خلال مخاطبتها يومنا هذا مجلس عموم بلادها إلى أن رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر سيكتب توصية إلى المجلس الأوروبي تفيد بإحراز المفاوضات التقدم المطلوب من أجل إنعقاد قمة أوروبية خاصة لمناقشة الاتفاق في الخامس والعشرين من شهر نوفمبر الجاري.
ولفتت رئيسة الوزراء إلى أن تنفيذ مشروع المغادرة يشمل خيارات صعبة ربما لا نتفق على مجملها، ولكن في نفس الوقت نقدر جميع وجهات النظر ونبذل خالص الشكر لكل من أسهم في هذه المسيرة.
ونوهت إلى أن المسودة المطروحة تعد إتفاقاً مبدئياً يضع الأطر الأساسية لتحقيق مغادرة سلسلة من المجموعة الأوروبية ويحدد شكل العلاقات المستقبلية بين الطرفين، إضافة الى كونه يحقق رغبة الشعب في إعادة السيطرة على الحدود والقوانين والإقتصاد ويوفر الحماية للأعمال والوظائف.
// انتهى //
17:49ت م
0223


www.spa.gov.sa/1841858

مصدر الخبر : سياسي / تريزا ماي: المجلس الأوروبي سيناقش إتفاق المغادرة نهاية الأسبوع القادم : وكالة واس