أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار السعودية / سياسي / الرئيس المصري يلتقي الرئيس الصومالي ورئيس الوزراء الإثيوبي

سياسي / الرئيس المصري يلتقي الرئيس الصومالي ورئيس الوزراء الإثيوبي

في المملكة سياسي / الرئيس المصري يلتقي الرئيس الصومالي ورئيس الوزراء الإثيوبي، تناقل يومنا هذا خبر سياسي / الرئيس المصري يلتقي الرئيس الصومالي ورئيس الوزراء الإثيوبي.
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا سياسي / الرئيس المصري يلتقي الرئيس الصومالي ورئيس الوزراء الإثيوبي، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع وكالة الانباء الرسمية واس.
وتحدث موضوع سياسي / الرئيس المصري يلتقي الرئيس الصومالي ورئيس الوزراء الإثيوبي، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.


القاهرة 22 ذو الحجة 1439 هـ الموافق 02 سبتمبر 2018 م واس
استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يومنا هذا في مقر إقامته في العاصمة الصينية بكين كل من الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو، ورئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، وذلك على هامش أعمال قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي.
وأشار المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي في تصريح له يومنا هذا، إلى أن الرئيس السيسي أكد أن للرئيس الصومالي، حرص دولة مصر على مصالح الشعب الصومالي في إطار دولة موحدة مستقرة وقوية، فضلاً عن دعم الصومال للتعامل مع مختلف التحديات التي يواجهها وبخاصة خطر التطرف والإرهاب.
وبين أن لقاء الرئيس المصري مع رئيس الوزراء الإثيوبي استعرض تطورات عدد من الملفات الثنائية، حيث شدد الجانبان على عزمهما التوصل إلى اتفاق بشأن سد النهضة يؤمن حقوق دولة مصر المائية في نهر النيل، كما يحفظ للجانب الإثيوبي حقوقه في تحقيق التنمية دون إضرار بأي طرف آخر، كما اتفقا على أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين البلدين خلال الفترة المقبلة.
// انتهى //
21:02ت م
0209


www.spa.gov.sa/1806796

مصدر الخبر : سياسي / الرئيس المصري يلتقي الرئيس الصومالي ورئيس الوزراء الإثيوبي : وكالة واس