التخطي إلى المحتوى
صحيفة: أمير الشرقية يدعو المتنزهين للابتعاد عن بطون الأودية

في المملكة العربية السعودية أمير الشرقية يدعو المتنزهين للابتعاد عن بطون الأودية، تناقل يومنا هذا خبر أمير الشرقية يدعو المتنزهين للابتعاد عن بطون الأودية.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا أمير الشرقية يدعو المتنزهين للابتعاد عن بطون الأودية، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مكة المملكة العربية السعودية.
وتحدث موضوع أمير الشرقية يدعو المتنزهين للابتعاد عن بطون الأودية، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

دعا أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف جميع المتنزهين للابتعاد عن بطون الأودية ومواقع جريان السيول ليكونوا في مأمن بإذن الله في رحلاتهم خلال موسم الأمطار، لافتا إلى توفير مواقع للتخييم في المنطقة الشرقية هذا العام في حدود المدن تتوفر بها كل الخدمات، وهي تابعة لأمانة المنطقة وأمانة محافظة الأحساء، وأمانة محافظة حفر الباطن.

جاء ذلك خلال المجلس الأسبوعي “الإثنينية” بديوان الإمارة بحضور رئيس الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة الدكتور خليل الثقفي ومنسوبي الهيئة.

وأشار إلى أن هاجس حماية البيئة هو هاجس دائم وليس شخصيا ولكنه ملموس من الجميع دون استثناء، “وكلنا يعلم أن البيئة تكونت على مدى عصور، وللأسف أن الإنسان لا يكون في بعض الأحيان صديقا للبيئة، بل مستخف بها، وبالتالي يؤثر عليها بشكل غير مقصود، ولكن دون تدارك الأمر تحصل بعض الأمور التي تؤدي إلى التصحر وانعدام بعض النباتات والأشجار، وبعض الأماكن التي من الأولى أن يحافظ عليها وأن تكون دائما بيئتنا بيئة نظيفة سواء في البر أو في البحر”.

كما أضاف أن الدولة حرصت على ترخيص المصانع بأعلى المعايير المسموح بها، فعلى سبيل المثال مدينة الجبيل الصناعية نجد أن البيئة قد تمت المحافظة عليها بشكل مميز، فنسبة تلوث الهواء تكاد معدومة وفي التربة نسبة التلوث قد تكون في الحدود المطلوبة.

مصدر الخبر : أمير الشرقية يدعو المتنزهين للابتعاد عن بطون الأودية : صحيفة مكة