أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار السعودية / "الزعاق": يومنا هذا يبدأ موسم "الشبط" ومعه يشتد البرد وبنهايته يتراجع

"الزعاق": يومنا هذا يبدأ موسم "الشبط" ومعه يشتد البرد وبنهايته يتراجع

في "الزعاق": يومنا هذا يبدأ موسم "الشبط" ومعه يشتد البرد وبنهايته يتراجع، تناقل يومنا هذا خبر "الزعاق": يومنا هذا يبدأ موسم "الشبط" ومعه يشتد البرد وبنهايته يتراجع.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا "الزعاق": يومنا هذا يبدأ موسم "الشبط" ومعه يشتد البرد وبنهايته يتراجع، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع ارقام المملكة العربية السعودية.
وتحدث موضوع "الزعاق": يومنا هذا يبدأ موسم "الشبط" ومعه يشتد البرد وبنهايته يتراجع، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

تحدث خبير الطقس عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك الدكتور خالد الزعاق، إن المملكة تشهد يومنا هذا (الخميس) بداية موسم “الشبط” عقب انتهاء موسم “المربعانية” أمس (الأربعاء)، لافتاً إلى أن الموسم الجديد سيستمر 26 يوماً.

وأوضح الزعاق أن موسم “الشبط” هو امتداد لفصل الشتاء ومع انتهائه يبدأ البرد في التراجع، مبيناً أن له نجمين هما النعايم والبلدة، ويسمى في الخليج ببرد الطين من شدة البرد فيه.

وبيّن أن البرد يشتد في أول هذا الموسم خاصةً في الصباح الباكر، كما تكثر فيه هبوب الرياح المفاجئة، وكذلك يأخذ النهار من الليل بشكل واضح، مشيراً إلى أنه سمي بهذا الاسم كون الأجسام تزرق من شدة البرد.

ولفت إلى أن هناك علامات على دخول هذا الموسم وهي تحرك الرياح ذات الطابع المتذبذب، واحمرار وجه السماء في حال وجود السحب، إلى جانب انبعاث البرودة من وجه السماء، وبرده “مدمي” لأنوف الإبل.

مصدر الخبر : "الزعاق": يومنا هذا يبدأ موسم "الشبط" ومعه يشتد البرد وبنهايته يتراجع : ارقام