الرئيسية / الاخبار السعودية / سياسي / الرئيس السوداني يجري مباحثات مع نظيره الصيني

سياسي / الرئيس السوداني يجري مباحثات مع نظيره الصيني

في المملكة العربية السعودية سياسي / الرئيس السوداني يجري مباحثات مع نظيره الصيني، تناقل يومنا هذا خبر سياسي / الرئيس السوداني يجري مباحثات مع نظيره الصيني.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا سياسي / الرئيس السوداني يجري مباحثات مع نظيره الصيني، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع وكالة الانباء الرسمية واس.
وتحدث موضوع سياسي / الرئيس السوداني يجري مباحثات مع نظيره الصيني، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.


الخرطوم 22 ذو الحجة 1439 هـ الموافق 02 سبتمبر 2018 م واس
أجرى الرئيس السوداني عمر البشير يومنا هذا في بكين مباحثات مع نظيره الصيني شي جين بينغ ، وذلك على هامش أعمال قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي المنعقد حالياً في بكين .
وأكد الرئيس السوداني خلال اللقاء رغبة بلاده في وضع برامج عملية لاتفاقية التعاون الاستراتيجي الموقعة بين الخرطوم وبكين على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والصحية، مشدداً على دعم السودان غير المشروط للصين في كل قضاياها المصيرية .
وتحدث : إن التعاون النفطي بين البلدين يعد امراً محوريا في العلاقات بين البلدين ، داعيًا الرئيس الصيني لتوجيه شركة الصين الوطنية بضخ المزيد من الاستثمارات لزيادة الإنتاج .
كما وجه الرئيس السوداني دعوة للرئيس الصيني للمشاركة في الاحتفال الستين لإقامة العلاقات بين البلدين بداية العام القادم .
من جهة أعلن الرئيس الصيني شي جين بينغ عن تقديم بلاده منحة للسودان بقيمة 400 مليون يوان وقرض بدون فوائد بقيمة 200 مليون يوان لاستخدامه في مشاريع متفق عليها، مشيراً إلى أن آليات قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي التي تعقد في بكين غداً الاثنين ستطرح حزمة جديدة من إجراءات التعاون التي يمكنها تعزيز التعاون الصيني السوداني في هذا المجال .
وأكد دعم بلاده لجهود السودان في الحفاظ علي السلام والأمن، من خلال تحسن الأوضاع الأمنية في دارفور، مشيداً بجهود السودان لتحقيق السلام والأمن في أفريقيا وباتفاق السلام والمصالحة في دولة جنوب السودان وتعهد بتقديم الدعم والمساعدة لإنجاح هذه الجهود.
//انتهى //
18:07ت م
0185


www.spa.gov.sa/1806758

مصدر الخبر : سياسي / الرئيس السوداني يجري مباحثات مع نظيره الصيني : وكالة واس