الرئيسية / الاخبار السعودية / سياسي / الرئاسة الفلسطينية : الرئيس الفلسطيني والقيادة يدرسون التوجه للجمعية العامة لمواجهة القرار الأمريكي بخصوص الأونروا

سياسي / الرئاسة الفلسطينية : الرئيس الفلسطيني والقيادة يدرسون التوجه للجمعية العامة لمواجهة القرار الأمريكي بخصوص الأونروا

في السعوديه سياسي / الرئاسة الفلسطينية : الرئيس الفلسطيني والقيادة يدرسون التوجه للجمعية العامة لمواجهة القرار الأمريكي بخصوص الأونروا، تناقل يومنا هذا خبر سياسي / الرئاسة الفلسطينية : الرئيس الفلسطيني والقيادة يدرسون التوجه للجمعية العامة لمواجهة القرار الأمريكي بخصوص الأونروا.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا سياسي / الرئاسة الفلسطينية : الرئيس الفلسطيني والقيادة يدرسون التوجه للجمعية العامة لمواجهة القرار الأمريكي بخصوص الأونروا، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع وكالة الانباء الرسمية واس.
وتحدث موضوع سياسي / الرئاسة الفلسطينية : الرئيس الفلسطيني والقيادة يدرسون التوجه للجمعية العامة لمواجهة القرار الأمريكي بخصوص الأونروا، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.


رام الله 22 ذو الحجة 1439هـ الموافق 2 سبتمبر 2018م واس
تحدثت الرئاسة الفلسطينية إن رئيس دولة فلسطين والقيادة الفلسطينية يدرسون التوجه إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، لمواجهة القرار الأمريكي بشأن وكالة الأونروا، لاتخاذ القرارات الضرورية لمنع تفجر الأمور.
وأكد الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، أن الأونروا تأسست بقرار صادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949، الذي ينص على استمرار دورها حتى إيجاد حل لقضية اللاجئين، كما أن خطاب الرئيس الفلسطيني أمام الجمعية العامة هذا الشهر سيتعرض لموضوع اللاجئين لأهميته تمامًا كقضية القدس.
كما أضاف أبو ردينة في بيان صحفي، أن القرار الأمريكي لا يخدم السلام، ويتطلب من الأمم المتحدة موقفًا حازمًا لمواجهته، واتخاذ القرارات المناسبة لذلك.
وتحدث أبو ردينة إن ذلك لن يزيد شعبنا الفلسطيني وقيادته إلا تمسكًا وإصرارًا على مواصلة النضال والصمود، ونيل حقوقنا المشروعة بإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية بمقدساتها وحل قضية اللاجئين حلًا عادلًا ومتفقًا عليه وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.
كما أدانت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، قرار الحكومة الأمريكية بقطع المساعدات عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا.
ودعت دائرة العلاقات الدولية في اللجنة في بيان لها دول العالم إلى رفض القرار الأمريكي ومواصلة دعمها لوكالة الغوث.
وأكدت أن من شأن هذا القرار زيادة تفاقم الأوضاع الإنسانية في القطاع الناجم عن استمرار إسرائيل في حصارها المضروب على القطاع.
// انتهى //
15:46ت م
0128


www.spa.gov.sa/1806692

مصدر الخبر : سياسي / الرئاسة الفلسطينية : الرئيس الفلسطيني والقيادة يدرسون التوجه للجمعية العامة لمواجهة القرار الأمريكي بخصوص الأونروا : وكالة واس