X

في المملكة سياسي / فرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية يدينون أعمال العنف في ليبيا، تناقل يومنا هذا خبر سياسي / فرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية يدينون أعمال العنف في ليبيا.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا سياسي / فرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية يدينون أعمال العنف في ليبيا، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع وكالة الانباء الرسمية واس.
وتحدث موضوع سياسي / فرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية يدينون أعمال العنف في ليبيا، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.


واشنطن 21 ذو الحجة 1439 هـ الموافق 1 سبتمبر 2018 م واس
دانت حكومات فرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة بشدة يومنا هذا التصعيد المتواصل للعنف في طرابلس ونواحيها الذي تسبب في العديد من الضحايا وما زال يعرض أرواح المدنيين الأبرياء للخطر .
وتحدث بيان مشترك عن الخارجية الأمريكية يحمل توقيع الدول الأربع ” نؤكد من حديث أن استهداف المدنيين والهجمات العشوائية محظور بموجب القانون الإنساني الدولي “.
كما أضاف البيان : هذه المحاولات لإضعاف السلطات الليبية الشرعية وتعطيل سير العملية السياسية غير مقبولة .
وحث البيان المشترك الجماعات المسلحة عن الكف فورًا عن جميع الأعمال العسكرية وحذر أولئك العابثين بالأمن في طرابلس أو في أي مكان آخر في ليبيا بأنهم سيحاسبون عن أي أعمال من هذا القبيل .
وشدد البيان المشترك بالقول إنهم ” يعيدون التاكيد على الدعم القوي والمستمر لخطة عمل الأمم المتحدة ، كما ذكر رئيس مجلس الأمن في 6 يونيو والممثل الخاص للأمين العام غسان سلامة في 16 يوليو “.
ودعا البيان جميع الأطراف الفاعلة في ليبيا إلى الامتناع عن أي عمل من شأنه أن يهدد الإطار السياسي الذي وضعته الوساطة التي تقودها الأمم المتحدة التي يلتزم بها المجتمع الدولي بالكامل .
// انتهى //
19:20ت م
0108


www.spa.gov.sa/1804442

مصدر الخبر : سياسي / فرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية يدينون أعمال العنف في ليبيا : وكالة واس

الاقسام: الاخبار السعودية
وكالة واس :