الرئيسية / الاخبار السعودية / تفاصيل اكتشاف 3 مواقع أثرية بتبوك تحوي نقوشاً ورسوماً ومدافن تعود لعدة عصور

تفاصيل اكتشاف 3 مواقع أثرية بتبوك تحوي نقوشاً ورسوماً ومدافن تعود لعدة عصور

في تفاصيل اكتشاف 3 مواقع أثرية بتبوك تحوي نقوشاً ورسوماً ومدافن تعود لعدة عصور، تناقل يومنا هذا خبر تفاصيل اكتشاف 3 مواقع أثرية بتبوك تحوي نقوشاً ورسوماً ومدافن تعود لعدة عصور.
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا تفاصيل اكتشاف 3 مواقع أثرية بتبوك تحوي نقوشاً ورسوماً ومدافن تعود لعدة عصور، حيث نشر الخبر وتناقله على موقع ارقام السعوديه.
وفي تفاصيل موضوع تفاصيل اكتشاف 3 مواقع أثرية بتبوك تحوي نقوشاً ورسوماً ومدافن تعود لعدة عصور، وانباء اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

عثرت فرق سعودية دولية متخصصة في البحث والتنقيب الأثري على 3 مواقع بمنطقة تبوك تحوي نقوشاً أثرية ووحدات معمارية ورسوماً صخرية ومدافن تعود لحضارات مختلفة تبدأ من العصر الحجري وحتى العصر الإسلامي.

وأوضحت مصادر وفقاً لـ”البلاد”، أن فريقاً سعودياً فرنسياً مشتركاً عثر في موقع كلوة شمال شرق تبوك على أدوات أثرية ورسوم صخرية آدمية وحيوانية تعود إلى العصر الحجري، إلى جانب نقوش بالخط العربي في فترة ما قبل العصر الإسلامي والذي يعرف بالخط الثمودي، وكذلك نقوش وكتابات تعود للعصر الإسلامي .

فيما سجل فريق سعودي ياباني مشترك 30 موقعاً في الأودية والمناطق الرعوية الواقعة بين منطقتي تبوك والجوف ترجع لفترات وعصور متنوعة من العصور الحجري القديم والحجري الحديث والبرونزي والحديدي والإسلامي، حيث عثر فيها على مستوطنة صغيرة تضم عشرة مدافن.

واشارت المصادر إلى أن فريقاً سعودياً بولندياً مشتركاً عثر على مستوطنة أثرية تعود إلى القرن الرابع قبل الميلاد في موقع عينونة الأثري الواقع شمال غرب المملكة بمنطقة تبوك، كما اكتشف بقايا جدران ممتدة تحت الطبقة الأرضية الحالية.

مصدر الخبر : تفاصيل اكتشاف 3 مواقع أثرية بتبوك تحوي نقوشاً ورسوماً ومدافن تعود لعدة عصور : ارقام