وقع وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف آل الشيخ، ومدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران العمر يومنا هذا اتفاقية لإطلاق برنامج الماجستير التنفيذي في السياسات البلدية وتنمية المدن كأول برنامج ماجستير تنفيذي ينفرد بالعمل الحكومي وخطط برامج التحول.

وأوضح وزير الشؤون البلدية والقروية أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار الشراكة بين الوزارة وجامعة الملك سعود، وتهدف إلى تطوير القدرات الإدارية والفنية لقيادات القطاع من الصفين الثاني والثالث وما يتضمن البرنامج من مقررات تدريبية تخص القطاع البلدي، إضافة إلى ورش عمل متعددة المنهجية بهدف تطوير قدرات القيادات الصاعدة لتولي مناصب قيادية تواكب التحديات الموجودة حاليا من الناحية التنموية وغيرها من إدارة الموارد المالية وتعزيز الاستثمارات والإدارة التشاركية.

ولفت المهندس عبداللطيف آل الشيخ إلى أنه سيتم إدراج 50 قياديا سنويا بهذا البرنامج وفق الشروط وضوابط تضمن التأهيل المناسب من حيث المهارات والخبرات، مؤكدا مشاركة جهات عالمية معنية بتطوير القطاعات البلدية في العالم، مثل كندا وأمريكا وبريطانيا، إضافة إلى استضافة خبراء في هذا المجال.

من جانبه عبر مدير جامعة الملك سعود عن شكره وتقديره لوزير الشؤون البلدية والقروية لثقته بمخرجات الجامعة العلمية، مؤكدا أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار العمل المؤسسي لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.