الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / "حقوق الإنسان" بالأمم المتحدة يعقد دورته الـ38 الأسبوع القادم

"حقوق الإنسان" بالأمم المتحدة يعقد دورته الـ38 الأسبوع القادم

في "حقوق الإنسان" بالأمم المتحدة يعقد دورته الـ38 الأسبوع القادم، تناقل يومنا هذا خبر "حقوق الإنسان" بالأمم المتحدة يعقد دورته الـ38 الأسبوع القادم.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا "حقوق الإنسان" بالأمم المتحدة يعقد دورته الـ38 الأسبوع القادم، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوطن.
وتحدث موضوع "حقوق الإنسان" بالأمم المتحدة يعقد دورته الـ38 الأسبوع القادم، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

يعقد مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان أعمال دورته الـ 38 في الفترة من 18 يونيو الجاري وحتى 6 يوليو القادم، في آخر دورة للمجلس خلال ولاية المفوض السامي لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد الحسين الذي تنتهي ولايته في آخر أغسطس القادم، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعوديه “واس” يومنا هذا.

وتناقش الدورة 100 تقرير مقدمة من المقررين الأمميين المعنيين بالأوضاع في دول محددة، ولجان التحقيق الدولية، حيث تعقد حوارا تفاعلياً مع اللجنة الدولية للتحقيق في الانتهاكات في سوريا، مع التركيز علي الجرائم التي ارتكبها النظام السوري وحلفاؤه في الغوطة الشرقية.

كما تستمع الدورة لتقرير المفوض السامي حول الانتهاكات التي ترتكب ضد مسلمي الروهينجا، وأوضاع حقوق الانسان في الاراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية والجولان السوري المحتل،والاوضاع في أوكرانيا وجمهورية الكونجو الديمقراطية، بالاضافة إلى عدد من قضايا حقوق الانسان منها العنف ضد المرأة والأطفال ، والفقر المدقع مع التركيز على آثار برامج صندوق النقد الدولي على الخدمات الاجتماعية ، والتمييز العنصري ، والاتجار في البشر .

مصدر الخبر : "حقوق الإنسان" بالأمم المتحدة يعقد دورته الـ38 الأسبوع القادم : الوطن