الرئيسية / الاخبار المغربية / رصيف الصحافة: واردات المغرب من إسرائيل تناهز 40 مليون دولار

رصيف الصحافة: واردات المغرب من إسرائيل تناهز 40 مليون دولار

في رصيف الصحافة: واردات المغرب من إسرائيل تناهز 40 مليون دولار، تم يومنا هذا تناول خبر رصيف الصحافة: واردات المغرب من إسرائيل تناهز 40 مليون دولار.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا رصيف الصحافة: واردات المغرب من إسرائيل تناهز 40 مليون دولار، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع انباء المغرب .
وتحدث موضوع رصيف الصحافة: واردات المغرب من إسرائيل تناهز 40 مليون دولار، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

نستهل جولة رصيف صحافة الخميس من “المساء” التي نشرت أن واردات المغرب من إسرائيل وصلت إلى أكثر من 39 مليون دولار أمريكي. وتسعى الدولة العبرية إلى الرفع من قيمة صادراتها عبر سلك طرق شركات أوروبية في ظل عدم وجود علاقات رسمية مع المغرب.

ووفق معطيات بيانات الأمم المتحدة فقد وصلت صادرات إسرائيل إلى المغرب سنة 2016 ما يقارب 39.62 مليون دولار أمريكي؛ فيما أظهرت قائمة المواد والسلع المستوردة تنوعا كبيرا في ما تصدره تل أبيب إلى المغرب.

المنبر الورقي نفسه نشر أن وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، يلوح بالقوة العمومية ضد مسؤولين لإفراغ المساكن المحتلة، بكل من جهة مراكش والدار البيضاء وطنجة، بعدما رفضوا تنفيذ أحكام قضائية توصلوا بها خلال الأيام الماضية.

وإلى “أخبار يومنا هذا”، التي ورد بها أن الأبحاث التي أجراها قاضي التحقيق باستئنافية مراكش، يوسف الزيتوني، خلصت إلى أن المحرض على جريمة مقهى “لاكريم” هو بارون مخدرات مغربي يدعى “ر، ت”، مبحوث عنه من طرف السلطات الهولندية التي عممت صورة إلى جانب صديقه “س، ر”، مخصصة مكافأة مادية تبلغ قيمتها 25 ألف أورو لمن يدلي بمعلومات تساعد على توقيفهما على خلفية تورطهما في ترويج المخدرات الصلبة وجرائم التصفية داخل المافيات الهولندية.

ووفق تصريح أحد المتهمين، يضيف الخبر أن “ر،ت”، المشهور بلقب “ملاك الموت”، خصص مكافأة لا تقل عن 10 ملايين أورو لمن يصفي مالك “لاكريم”، “م.ف”، الذي كان يكن له عداء كبيرا. وحسب إفادات متطابقة لمتهمين متابعين في حالة اعتقال فقد كلف “ملاك الموت” شقيقه الأصغر الذي يحمل اللقب “كريم” بالانتقال إلى مراكش بمساعدة عضو محوري في العصابة يسمى “أ.ب”، الذي كان يتحرك باسمين مزيفين هما “إلياس” و”حكيم”؛ وهو من تولى ضبط تحركات وتدخلات باقي أعضاء العصابة الذين وصل عددهم إلى خمسة أشخاص، بالإضافة إلى فتاة، توافدوا تباعا على مراكش أياما قليلة قبل الجريمة، التي تكلف بتنفيذها القاتلان المأجوران “إدوين غابريال روبليس مارتينيز” ومواطنه “شارديون إليسيز غريغوريا سيمريل”.

ونشرت “الأحداث المغربية” أنه لم يكن متوقعا أن يتم تقديم موظف كتابة القسم الجنحي بالمحكمة الابتدائية بتطوان بتلك السرعة، بعد أقل من 24 ساعة على اعتقاله، عند خروجه من مكتبه، أمام الوكيل العام بمحكمة الاستئناف، الذي سبق وأعطى تعليماته باعتقال الموظف المذكور، إذ كان الملف جاهزا ويضم كل الأدلة والحجج، بحكم تتبع القضية عن بعد منذ قرابة ستة أشهر، قبل أن يأمر باعتقال المعني بالأمر، ويأمر بإحالته على محكمة جرائم الأموال.

ونقرأ بالجريدة نفسها أن حكيم مراكشي، المرشح لانتخابات رئاسيات “الباطرونا”، دعا إلى مراجعة السياسة الضريبية من أجل تمكين المقاولات المغربية من تحسين تنافسيتها أمام المقاولات الأجنبية.

وإلى “العلم”، التي أوردت أن الحرس المدني الإسباني يوقف 17 مغربيا في عرض البحر حاولوا الوصول إلى الضفة الشمالية. وأضافت الجريدة أن هؤلاء انطلقوا من شاطئ سبتة، وبعد اعتراضهم من قبل الحرس المدني أعيدوا إلى المدينة، حيث قدمت لهم مصالح الصليب الأحمر الإسباني الإسعافات الأولية.

مصدر الخبر : رصيف الصحافة: واردات المغرب من إسرائيل تناهز 40 مليون دولار : هسبريس