الرئيسية / الاخبار المصرية / الحكومة تنفي تحمل المريض زيادة قيمة جلسات الغسيل الكلوي

الحكومة تنفي تحمل المريض زيادة قيمة جلسات الغسيل الكلوي

في الحكومة تنفي تحمل المريض زيادة قيمة جلسات الغسيل الكلوي، تناقل يومنا هذا خبر الحكومة تنفي تحمل المريض زيادة قيمة جلسات الغسيل الكلوي.

نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا الحكومة تنفي تحمل المريض زيادة قيمة جلسات الغسيل الكلوي، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي دولة مصر.

وتحدث موضوع الحكومة تنفي تحمل المريض زيادة قيمة جلسات الغسيل الكلوي، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتب- محمد غايات:

رد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، على ما انتشر في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي مؤخرًا، من أنباء تُفيد بتحميل المرضى زيادة قيمة جلسات الغسيل ‏الكلوي من 200 إلى 400 جنيه بسبب ارتفاع المستلزمات والمحاليل الطبية المستخدمة.

وتواصل المركز، بحسب بيان صادر عنه، يومنا هذا الأربعاء، مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، مشددة على أن الدولة ستتحمل زيادة قيمة جلسة الغسيل الكلوي للمرضى الذين يعالجون على نفقة الدولة، وكذلك مرضى التأمين الصحي من 200 إلى 400 جنيه، برغم ارتفاع قيم الفلاتر والمحاليل والأدوية.

وأضافت الوزارة، أن تحمل الدولة هذه الزيادة، والتي كلفت الخزانة العامة 1.2 مليار ‏جنيه، جاء حرصًا منها على عدم ‏تحمل المرضى أي مبالغ مالية إضافية في مقابل تلقيه ‏الخدمة الطبية، موضحة أنه جرى زيادة الميزانية المخصصة ‏للعلاج على نفقة الدولة مقارنة بالعام الماضي من 4.2 إلى 5.4 مليار جنيه.

وتابعت الوزارة، أن هذه الزيادة والتي تحملتها الدولة بالكامل، كانت في صالح المريض في المقام الأول، ومراكز الغسيل الكلوي بالمقام الثاني، وحتى لا تغلق أبوابها أمام المرضى، مشددة على أنها لا تدخر أي جهد في سبيل راحة المريض المصري.

مصدر الخبر : الحكومة تنفي تحمل المريض زيادة قيمة جلسات الغسيل الكلوي : مصراوي<