الرئيسية / الأخبار العربية والدولية / عاجل.. متحدث "الخارجية" يكشف آخر نتائج 12 ساعة من مفاوضات سد النهضة

عاجل.. متحدث "الخارجية" يكشف آخر نتائج 12 ساعة من مفاوضات سد النهضة

في عاجل.. متحدث "الخارجية" يكشف آخر نتائج 12 ساعة من مفاوضات سد النهضة، تم يومنا هذا تناول خبر عاجلعاجل.. متحدث "الخارجية" يكشف آخر نتائج 12 ساعة من مفاوضات سد النهضة.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا عاجل.. متحدث "الخارجية" يكشف آخر نتائج 12 ساعة من مفاوضات سد النهضة، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الفجر .
وتحدث موضوع عاجل.. متحدث "الخارجية" يكشف آخر نتائج 12 ساعة من مفاوضات سد النهضة، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

تحدث المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن الاجتماعي التساعي الخاص بسد النهضة الإثيوبي يقترب من وضع مسار لضمان استكمال الدراسات بشأنه.

كما أضاف “أبوزيد” في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، أنه بعد 12 ساعة مفاوضات لم تنته، ومازالت هناك مناقشات حول مقترحات جديدة لدعم المسار الفني وإجراءات لتعزيز التعاون وبناء الثقة.

وبدأ الاجتماعي التساعي الثاني الثلاثاء، بمشاركة وزراء الخارجية والري ورؤساء أجهزة المخابرات بكل من دولة مصر والسودان وإثيوبيا، حول سد النهضة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وسط حالة ترقب واسعة حول مدى قدرته على تجاوز التعثر القائم في المسار الفني الثلاثي.

وأكد المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الاجتماع يأتي في إطار متابعة نتائج الاجتماع التساعي الأول الذي عقد في الخرطوم يوم 4 أبريل الماضي بناء على توجيهات قادة الدول الثلاث خلال اجتماعهم على هامش القمة الأفريقية في أديس أبابا في يناير الماضي، وعلى خلفية عدم استطاع الاجتماع الأخير للجنة الفنية الثلاثية الذي عقد في أديس أبابا يوم 5 الجاري، من تحقيق تقدم على مسار اعتماد التقرير الاستهلالي للمكتب الاستشاري، والذى وافقت عليه دولة مصر، ومن ثم استمرار تعثر مسار استكمال الدراسات الخاصة بتحديد الآثار السلبية المُحتملة للسد على دولتي المصب وكيفية تجنبها.

وأعرب المتحدث باسم الخارجية، في بيان رسمي، عن تطلع دولة مصر لتمكن الاجتماع التساعي رفيع المستوى من تنفيذ توجيهات القادة بإيجاد حلول للعقبات القائمة في أعمال اللجنة الفنية الثلاثية، واستكمال مسار الدراسات التي أكد عليها اتفاق إعلان المبادئ لعام 2015 لتحقيق المنفعة المشتركة لجميع الأطراف وتجنب الإضرار بأي طرف، والبناء على الإمكانيات والفرص الكبيرة المتاحة للتعاون الثلاثي في مختلف المجالات مثل التجارة والاستثمار والتعاون الفني وغيرها.

اقرأ الخبر من مصدر الخبر بوابة الفجر