الرئيسية / الاخبار الرياضية / أرقام قياسية بالجملة للأهلى.. والزمالك يدافع عن «رقم يتيم» يتبقى له

أرقام قياسية بالجملة للأهلى.. والزمالك يدافع عن «رقم يتيم» يتبقى له

في أرقام قياسية بالجملة للأهلى.. والزمالك يدافع عن «رقم يتيم» يتبقى له، تناقل يومنا هذا خبر أرقام قياسية بالجملة للأهلى.. والزمالك يدافع عن «رقم يتيم» يتبقى له.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا أرقام قياسية بالجملة للأهلى.. والزمالك يدافع عن «رقم يتيم» يتبقى له، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع الوطن.
وتحدث موضوع أرقام قياسية بالجملة للأهلى.. والزمالك يدافع عن «رقم يتيم» يتبقى له، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

نقلا عن العدد الورقي

قبل أن يلتقيا فى القمة 116 الليلة، شهد الموسم الحالى تحقيق قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك العديد من الأرقام سواء كانت إيجابية أو سلبية، وكانت أغلب الأرقام المميزة باسم المارد الأحمر الذى حطم العديد من الأرقام التى كانت صامدة لسنوات طوال، بعضها كان عمره أكثر من نصف قرن.

أكثر أهداف فى موسم واحد

حطّم الأهلى رقم الترسانة الصامد منذ موسم 1963-1964، الذى سجل فيه الشواكيش 71 هدفاً، وتمكن المارد الأحمر من تسجيل 72 هدفاً حتى الآن وتتبقى له مواجهة الليلة أمام الزمالك، ومباراة أخرى أمام المصرى وقادر على زيادة غلته ورفع مستوى التحدى لمن يريد تحطيم هذا الرقم الذى أصبح مدوناً باسم الأهلى كأكثر نادٍ سجل أهدافاً فى موسم واحد بالدورى الممتاز.

الأكثر انتصاراً فى مباريات الدورى بموسم واحد

رقم حديث حققه لاعبو الأهلى عقب تحقيقهم 27 انتصاراً بالموسم الحالى من الدورى، وكان الرقم السابق 26 انتصاراً وحققه الأهلى نفسه مرة واحدة وغريمه التقليدى الزمالك وحققه موسم 2014-2015، وانفرد المارد الأحمر بتحقيقه الانتصار 27 هذا الموسم على بتروجت، وأمام الأهلى فرصة كبيرة لتعزيز هذا الرقم.

الفوز على كل المنافسين

كرر الأهلى إنجازه التاريخى بتحقيق الانتصار على جميع منافسيه، وهو ما فعله موسم 2004-2005، وبعد انتصار الأهلى على وادى دجلة بهدف دون رد، أكمل الأهلى الانتصار على جميع المنافسين له فى بطولة الدورى الـ17 بالموسم الحالى، حيث حقق انتصاراً واحداً على الأقل على كل منها.

«أزارو» يحقق رقماً جديداً للمحترفين الأجانب

وصل المغربى وليد أزارو إلى تسجيل 18 هدفاً، ليصبح أول محترف يسجل هذا العدد من الأهداف فى موسم واحد، وكان الرقم القياسى السابق باسم النيجيرى جون أوتاكا والأنجولى أمادو فلافيو وسجل كل منهما 17 هدفاً.

الدراويش يكرسون عقدة الإسماعيلية للزمالك

استطاع نادى الإسماعيلى من تحقيق الانتصار «رايح – جاى» على الزمالك، ليؤكد الدراويش تفوقهم على القلعة البيضاء فى السنوات الأخيرة، خاصة على أرض ملعب الإسماعيلية، الذى أصبح يشكّل عقدة للاعبى الزمالك، حيث لم يتمكنوا من تحقيق الانتصار على الإسماعيلى فيه منذ موسم 2006-2007، حينما شهد هذا الملعب فوز الزمالك الأخير على الإسماعيلى بهدف نظيف سجله مجدى عطوة.

الأهلى يبحث عن تحطيم رقم الزمالك بالفوز عليه الليلة

أكد حسام البدرى، بعد حسم لقب الدورى رقم 40 فى تاريخ النادى الأهلى، أنه يسعى لتحطيم الأرقام القياسة فيما تبقى من مباريات فى الموسم الحالى، ووصل رصيد القلعة الحمراء إلى 85 نقطة، ويحمل الغريم التقليدى الزمالك الرقم القياسى لأكبر عدد من النقاط فى موسم واحد وهو 87 نقطة والذى حققه موسم 2014-2015 الذى حقق فيه لقب المسابقة، ويسعى لاعبو الأهلى لتحقيق الانتصار فى مواجهة الليلة لضرب عصفورين بحجر واحد بحسم الكلاسيكو المصرى وتحطيم رقم الزمالك القياسى على حساب الفريق ذاته.

مصدر الخبر : أرقام قياسية بالجملة للأهلى.. والزمالك يدافع عن «رقم يتيم» يتبقى له : الوطن