الرئيسية / الاخبار المصرية / "مروان" بعد غضب نواب "التعليم" ضد شوقي.. "هنقل للوزير كلامكم"

"مروان" بعد غضب نواب "التعليم" ضد شوقي.. "هنقل للوزير كلامكم"

في "مروان" بعد غضب نواب "التعليم" ضد شوقي.. "هنقل للوزير كلامكم"، تناقل يومنا هذا خبر "مروان" بعد غضب نواب "التعليم" ضد شوقي.. "هنقل للوزير كلامكم".

نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا "مروان" بعد غضب نواب "التعليم" ضد شوقي.. "هنقل للوزير كلامكم"، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مصراوي دولة مصر.

وتحدث موضوع "مروان" بعد غضب نواب "التعليم" ضد شوقي.. "هنقل للوزير كلامكم"، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

كتبت- هند الشامي:

تحدث المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، ردا على عدد من طلبات الإحاطة المتعلقة بالتعليم الخاص وشكاوى النواب من تعامل الوزارة مع الطلاب النوابغ، إن هؤلاء الطلبة النوابغ لا بد أن يُراعي مستواهم العلمي.

كما أضاف مروان، فى كلمته خلال اجتماع لجنة التعليم: “إزاي يبقي عندى طلبة نوابغ وعندهم مشكلة، لابد أن أي قرار يصدر من المختصين، والصحة والتعليم، أولي الطرق لنهضة دولة مصر”. وعقب الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم قائلا: “دول بيتعذبوا يا فندم”.

وحاول “مروان” تهدئة نواب لجنة التعليم بعد غضبهم من التغيب المتكرر عن اجتماعات اللجنة، حيث طالبوا بضرورة عرض الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، لخطة واضحة لتطوير التعليم على اللجنة، وشنوا هجوما حادا ضد الوزير، وذلك بسبب تكرار تغيبه عن اجتماع اللجنة.

وانتقد النائب جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم، تغيب الوزير قائلا: “لابد من حضور الوزير لاجتماع اللجنة، وعرض استراتيجية تطوير التعليم، والتي انتظرت اللجنة إرسالها منذ 15 شهر، ولكن دون جدوى للأسف رغم الوعود المتكررة لوزير التربية والتعليم”.

انتقد النائب عبد الرحمن برعي، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، تغيب طارق شوقي وزير التعليم عن اجتماع اللجنة، المنعقد لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المتعلقة بالتعليم الخاص، قائلا: “اللي بيعمله الوزير معانا غير آدمي”.

كما أضاف “برعى” في كلمته خلال الاجتماع، أن بنود خطة التطوير التي يتحدث عنها الوزير غير منطقية، وأن الخطة تضمنت البدء في تطوير نظام ثانوية عامة عن طريق التابلت، وبسأل: “هل الخبراء اللي جابهم من انجلترا بيطبقوه في بلادهم؟”.

واخبر مروان، في كلمته خلال الاجتماع: “هنقل هذا الكلام للوزير، إنه لازم يبقي موجود ومعاه كل المطلوب، النقاش ما بيزعلش”.​

مصدر الخبر : "مروان" بعد غضب نواب "التعليم" ضد شوقي.. "هنقل للوزير كلامكم" : مصراوي<