افتتح وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للثقافة الدكتور عواد العواد مساء أمس فعاليات الأيام الثقافية المملكة التي تنظمها الهيئة العامة للثقافة في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، ضمن النشاطات المصاحبة للزيارة الرسمية لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، للولايات المتحدة الأمريكية.

وتجول الدكتور العواد في مقر الفعاليات، واطلع على عدد من المشاركات التي تهدف لتسليط الضوء على المشهد الثقافي والفني في المملكة، وإبراز جوانب متعددة للثقافة المملكة وفنونها وإرثها العريق، ودورها في بناء الجسور مع الثقافات الأخرى.

كما انظر، أقسام الفعاليات التي تستمر أربعة أيام، وتشتمل على معرض فني يقام بالتعاون مع مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، ويقدم صورا ولوحات ترصد ملامح المملكة، إضافة إلى مجموعة من الكتب الثقافية عن المملكة، بهدف توسيع آفاق المتلقين ورواد المعرض.

واطلع على ركن الواقع الافتراضي، الذي يعرف الزوار بالمواقع الأثرية والثقافية المتعددة في مختلف أرجاء المملكة، ومعرض “الفن السعودي المعاصر”، وفن القط العسيري، ومعرض عن القهوة.

وتشتمل الفعاليات كذلك على برنامج للأفلام المملكة، يسلط الضوء على المواهب المحلية الصاعدة في هذا المجال، من خلال تقديم عروض أفلام، تليها جلسات نقاشية بحضور طواقم العمل، إضافة إلى عروض موسيقية وفقرات يقدمها موسيقيون سعوديون في الولايات المتحدة.